تكنولوجيا

تعرف على عقوبة نشر “بوستات” على فيس بوك دون ذكر اسم صاحبها

قال الدكتور محمد بشر، متخصص في حقوق الملكية الفكرية، إن تداول “بوستات” على فيس بوك، دون ذكر اسم صاحبها والعنوان الأصلي لـ “البوست”، يمثل اعتداء وانتهاك لحق صاحب “البوست” في ملكيته الفكرية.

وأضاف بشر، في حواره ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر شاشة قناة Ten، إن الحالة السالف ذكرها عقوبتها حبس لمدة شهر، وغرامة مالية تبدأ من 5000 جنيه وتصل لـ 20 ألف جنيه.

وأكد بشر، في حواره مع الإعلاميين حسام الدين حسين ومها بهنسي، أن نشر “بوست” خاص على فيسبوك، يعتبر توثيقًا وإثباتًا للأسبقية، ودليل كامل على حق الملكية الفكرية للشخص.

اليوم العالمى للملكية الفكرية

تقيم المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، اليوم الجمعة 26-4-2019 احتفالا في اليوم العالمي للملكية الفكرية 2019 تحت شعار ” للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة” ويسلط الضوء على التطورات التكنولوجية، التي تغير وجه اللعبة، في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي الذي يقود التغيير في جميع المجالات الرياضية.

وحددت المنظمة العالمية للملكية الفكرية يوم 26 أبريل للاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية في عام 2000، وهو تاريخ دخول اتفاقية “الويبو” حيز النفاذ في عام 1970، وهو بهدف إذكاء فهم الجمهور للملكية الفكرية.

مجلس الوزراء وإنفوجراف اليوم العالمي للملكية الفكرية

وعرض مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف يعبر عن  اليوم العالمي للملكية حيث يوافق اليوم، الجمعة، 26 أبريل، وتقرر بقرار من أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) في اليوم الذي يصادف تطبيق قرار تأسيس المنظمة عام 1970م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق