سياسة وأقتصاد

السيسي يوجه الحكومة بإصلاح منظومة الأجور خلال شهر

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يناقش في اجتماع وزاري، اليوم ،المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور، ويوجه الحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة في ذلك الصدد، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر من الآن، ويبدأ التطبيق في الأول من يوليو 2019.

وأكد الرئيس، أن طريق الإصلاح الاقتصادي، بالرغم من صعوبته، كان حتميًا من أجل الوصول إلى مستوى معيشة أفضل للمواطنين، ويوجه التحية والتقدير للشعب المصري لتحمله أعباء الإصلاح بشجاعة وصبر.

وكان الرئيس السيسي، وجه بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد 2019/2020.

كما وجه السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم المشار إليه.

رد أموال المعاشات

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بقيام وزارة المالية برد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد 2019/2020.

وأضاف المركز الإعلامي أنه تم زيادة نسبة المعاشات إلى 15% من إجمالي قيمة المعاشات اعتبارًا من يوليو 2018، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 24.2 مليار جنيه سنويًا، كما وفرت وزارة التضامن الاجتماعي دعم نقدي سنوي يقدر بـ5 مليار جنيه مقدم إلى 1.1 مليون من ذوي الإعاقة، فضلاً عن تقديم الخدمات العلاجية إلى 116 ألف مريض إدمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق