الطقس

“الأرصاد الجوية”: تحذر المواطنين من طقس الغد (فيديو)

وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة

توقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

كما توقعت انخفاض درجات الحرارة غدا الاثنين، وذلك بعد موجة استقرار نسبية شهدتها البلاد خلال الايام المقبلة وخاصة على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضًا ملحوظا بدرجات الحرارة يصل إلى 10 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة يصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية لفضائية “dmc”، أن الأيام المقبلة ستشهد سقوطا للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة غدا الاثنين، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة ، وعدم التهور في أمر تخفيف الملابس اعتمادًا على استقرار الطقس اليوم وأمس.

كما نصحت هيئة الارصاد الجوية بالتزامن مع درجات الحرارة غدا الاثنين، السائقين بتوخي الحذر عند القيادة، وفيما يخص المرضى بحساسية الصدر حذرت من هبوب الرياح.

وأشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وعلى جنوب البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وفيما يأتي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين:

  • السواحل الشمالية الغربية: 18: 6
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 19: 8
  • الوجه البحرى والقاهرة: 19: 10
  • جنوب سيناء والغردقة: 20: 13
  • شمال الصعيد: 19: 5
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 20: 9
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق